تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » أسئلة حيرت علماء الشيعة في الأمامة – رامي عيسى pdf

أسئلة حيرت علماء الشيعة في الأمامة – رامي عيسى pdf

    arabicpdfs.com-أسئلة-حيرت-علماء-الشيعة-في-الأمامة--رامي-عيسى.jpg
    📘 اسم الكتاب: أسئلة حيرت علماء الشيعة في الأمامة – رامي عيسى
    🏷️ القسم: متنوعات
    🗄️ نوع الكتاب: ملف ب د ف – PDF
    💾 حجم الملف 4 ميجا بايت
    🖨️ عدد الصفحات 167
    📅 تاريخ الاضافة: 17 / 03 / 2023
    👁️ المشاهدات:

    Loading

    🌐 اللغة: العربية
    📖 قراءة الكتاب اونلاين إقرء الكتاب
    📥 رابطة التحميل: تنزيل كتاب PDF

    كتاب أسئلة حيرت علماء الشيعة في الأمامة – رامي عيسى

    أسئلة حیرت علماء الشيعة في الإمامة – إعداد د. رامی عیسی ١٤٤٢هـ – ٢٠٢١م

    فهذه أسئلة جمعت من خلال بحث في كتب الشيعة المعتمدة عندهم ، وردود أهل السنة عليهم، التزم فيها الاختصار؛ كي يسهل تناقلها بين السنة والشيعة بيسروسهولة.

    وقد جمع المؤلف الأدلة القرآنية التي تهدم ركن الإمامة عند الشيعة إلى جانب الأدلة العقلية التي يقدسونها ؛ كما عُنِي بذكر الأدلة الروائية من كتبهم؛ لإلزامهم بما يعتقدون به، وختم المؤلف بالردود على الشبهات التي يثيرونها زُورًا لإثبات إمامتهم.

    س ١ لماذا ذكر الله في كتابه أركان الإسلام الخمسة (الشهادتين، والصلاة والزكاة والصوم والحج)، وترك أعظم هذه الأركان عندكم ، وهي ولاية علي وأبنائه دون أدنى ذكر؟

    كثيرًا ما يذكر الله تعالى في كتابه أركان الإسلام الخمسة القائم عليها الإسلام ، ولم ينص الله سُبْحَانَهُ وَتَعَالَى على ولاية عليّ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ، أو ولاية أبنائه الأئمة من بعده، مما يدل على أنها ليست من الدين في شيء.

    قال تعالى: (وَمَن يَكْفُرْ بِاللَّهِ وَمَلَبِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ فَقَدْ ضَلَّ ضَلَالًا بَعِيدًا ) النساء :١٣٦]، فأين ولاية عليّ رَضِوَاللَّهُ عَنْهُ من هذه الآية ؟

    أوضحت الآية الكريمة أن على المؤمن الحق أن يؤمن بالله وملائكته وكتبه ورسله واليوم الآخر، ومن لم يؤمن بهذه الأمور فقد كفر، ولم تتضمن هذه الآية ولاية عليّ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ، أو ولاية أبنائه من قريب  ? أو بعيد، بل لم يذكر الله في هذه الآية أن من لم يؤمن بولاية على رَضَالَّهُ عَنْهُ أو أبنائه قد ضل ضلالا بعيدًا.

    س ٣ قال تعالى : ( وَنَزَلْنَا عَلَيْكَ الْكِتَبَ تِبْيَنَا لِكُلِّ شَيْءٍ وَهُدًى وَرَحْمَةً وَبُشْرَى لِلْمُسْلِمِينَ ) [النحل :٨٩]

    فأين بيان ولاية عليَّ رَضَ اللَّهُ عَنْهُ وأبنائه في القرآن ؟

    أوضحت هذه الآية الكريمة أن الله أنزل الكتاب تبيانًا لكل شيء ، سواءً جملةً أو تفصيلًا، فكيف لم يبين القرآن ولاية علي أو أبنائه ، وهي أعظم أركان الإسلام (عند الشيعة ) ؟!

    بل لماذا لم يأمر الله بها ولو في آية واحدة ؟ ! ولماذا لم يذكرها الله تصريحا أو تلميحا في كتابه العزيز؟! وإذا كان الكتاب تبيانًا لكل شيء، فلماذا لم يبين الله فيه أنَّ من أنكر إمامة عليَّ رَضَ اللَّهُ عَنْهُ وأبنائه من بعده فقد كفر وخرج من دائرة الإسلام ؟! ومن ذلك أيضا قوله تعالى : ( وَكُلَّ شَيْءٍ فَصَّلْنَهُ تفْصِيلًا ﴾ [الإمراة :١٢]، فأين ذكر ولاية عليّ رَضَ اللَّهُ عَنْهُ أو ولاية أبنائه من بعده في القرآن الكريم مجملًا أو

    مفصلًا ؟

    فلَمْ يترك الله سُبْحَانَهُ وَتَعَالَى شيئًا من أحكام الدين إلا وضحه وأقره ، والولاية عند الشيعة من الأمور العظيمة، ومن أركان الدين الأساسية، ومع ذلك لم يذكرها الله في كتابه تلميحًا أو تصريحا، مما يدل على عدم وجودها.

    س ٤ هل استشهد عليّ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ بأي آية أو حديث على إمامته، أو إمامة أحد أبنائه ؟

    لم نجد نصًا عن علي رَضَ اللَّهُ عَنْهُ استشهد فيه بنصوص الوخي على أنه أحق بالخلافة من أبي بكر وعمر وعثمان رَضِي اللَّهُ عَنْهُم، أو على خلافة أو إمامة الحسن من بعده، إذًا فالشيعة استدلوا بما لم يستدل به عليّ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ نفسه.

    صورة ومقتطق الاكتروني من الكتاب

    arabicpdfs.com-أسئلة-حيرت-علماء-الشيعة-في-الأمامة--رامي-عيسى.jpg - صورة ومقتطق الاكتروني من الكتاب

    لقراءة المزيد عن كتاب أسئلة حيرت علماء الشيعة في الأمامة – رامي عيسى بدف انقر على زر التنزيل أدناه للحصول عليه مجانًا

    2 1 تصويت
    قيم الكتاب
    المشاركة
    نبهني عن
    guest
    0 تعليقات
    التعليقات على داخل المتن
    عرض جميع التعليقات
    0
    أفكارك مهم، يرجى التعليق.x
    ()
    x