تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » السنة والتشريع تحميل PDF

السنة والتشريع تحميل PDF

    السنة والتشريع
    📘 اسم الكتاب:السنة والتشريع
    👤 اسم المؤلف:موسى شاهين لاشين
    📚 الناشر:مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف
    🏷️ القسم:أصول الفقه
    🗄️ نوع الكتاب:ملف ب د ق – PDF
    📅 تاريخ الاضافة:28 مايو، 2022
    👁️ المشاهدات:

    عدد المشاهدات 22 , مشاهدات اليوم 1 

    🌐 اللغة:العربية
    📥 رابطة التحميل:تنزيل كتاب PDF

    السنة والتشريع المؤلف: موسى شاهين لاشين (ت ١٤٣٠هـ) قدم له وعنى بإعداده وإخراجه: رئيس التحرير، د. علي أحمد الخطيب.

    السنة والتشريع

    هذا الكتاب من أهم المؤلفات التي تعرضت للرد على بعض المنتحلين ردا مفحما، وهو في الآن نفسه يعرض لمن سولت لهم أنفسهم التجني على السنة النبوية ممثلة في التعدي على شخص النبي والتأويل الخاطئ لنوايا دفينة تأثرا بالمستشرقين، وهذا الكتاب رغم صغر حجمه إلا أنه جاء ردا على من سبق ولمن سيأتي مِمَّنُ وقعوا تحت سطوة الفكر الاستشراقي ومن شايعهم من تلامذتهم، أو مِمَّن سيطر عليهم الفكر التغريبي فأساؤوا إلى السنة النبوية

    مقتطفات من الكتاب

    إن الظروف التي نعيشها اليوم تجعل لهذا الموضوع أهمية خاصة، فهناك نهضة دينية، أو صحوة إسلامية تهتم بالسُنَّة النبوية، وهناك مقالات صحفية، ومؤلفات حديثة، ومؤتمرات عالمية، ومراكز بحوث للسُنَّة النبوية في بلاد إسلامية.

    وفي مقابل ذلك الجناح الآخر تشهير ومهاجمات، ومحاولات للنيل من قدسية النبوة، تعنِّفُ تارة وتلين أخرى، تأخذ شكل أمواج البحر، تعلو وتهبط، لكنها تتدافع في اتجاه واحد.

    وقد اختلف حجم هذه المحاولات من بلد إلى آخر، ومن زمن إلى زمن، وكلما اشتد ضعف المسلمين اشتدت الحملة، وتوالى الهجوم، تماماً كميكروب الأمراض، كلما ضعفت المناعة والحصانة كلما اشتدَّ الهجوم والافتراس.

    إنَّ السُنّة كانت هدفاً لأعداء الإسلام منذ زمن بعيد، لكنها قاومت وتقاوم، وحطمت وتحطم محاولات المُبشِّرين والمستشرقين، بما رسخ في قلوب المؤمنين من إيمان وتقديس وحب اقتداء.

    لكن مشكلة العصر تشكيك بعض علماء المسلمين فيها بصفة عامة بهدف أو بآخر، ولا نبالغ إذا قلنا:

    إنَّ أعداء الإسلام والمستشرقين والمُبشِّرين بل والاستعمار والغزو الثقافي وراء هذه المحاولات، او بالأحرى وراء بعض هذه المحاولات، ومما لا شك فيه أنَّ كثيراً ممن يرفع عقيرته

    لقراءة المزيد عن كتاب السنة والتشريع بدف انقر على زر التنزيل أدناه للحصول عليه مجانًا

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.