تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » طريقة إبداعية لحفظ القرآن تحميل PDF

طريقة إبداعية لحفظ القرآن تحميل PDF

    طريقة إبداعية لحفظ القرآن عبد الدائم الكحيل
    📘 اسم الكتاب:طريقة إبداعية لحفظ القرآن
    👤 اسم المؤلف:عبد الدائم الكحيل
    📚 الناشر:
    🏷️ القسم:علوم القرآن وأصول التفسير
    🗄️ نوع الكتاب:ملف ب د ف – PDF
    📅 تاريخ الاضافة:26 يونيو، 2022
    👁️ المشاهدات:

    عدد المشاهدات 64 , مشاهدات اليوم 2 

    🌐 اللغة:العربية
    📥 رابطة التحميل:تنزيل كتاب PDF

    طريقة إبداعية لحفظ القرآن عبد الدائم الكحيل

    طريقة إبداعية لحفظ القرآن

    يقول الكاتب

    فيما يلي خطوات عملية في برنامج متكامل لحفظ القرآن الكريم من دون معلم، ومن خلال عدة دروس فقط سوف نعيش مع طريقة ممتعة وسهلة تساعدنا على الحفظ والتدبر وإعادة برمجة حياتنا على ضوء كتاب الله تعالى.

    فمن منا لا يتمنى أن يحفظ كتاب الله تعالى كاملاً؟ من منا لا يحلم بأن يكون القرآن العظيم رفيقه في حياته الدنيا؟ ومن منا لا يرضى بأن يكون القرآن نورأ له في ظلمات قبره؟

    وهل يوجد مؤمن لا يقبل بأن يلقى الله تعالى وهو حافظ لكلام الله؟ الأمئيات كثيرة ولكن تحقيقها ليس بالأمر السهل. هكذا يظن بعض القراءء فالجميع قد مز بمحاولة لحفظ القرآن ولكنه سرعان ما نسي ما كان يحفظه: بل هنالك أشخاص عندما يقرأون القرآن لا يكادون يفهمون شيئأ منه.

    مويه ولكنني أطمئن الجميع بأن هذه الأفكار غير صحيحة. ومن خلال تجربتي الشخصية فقد وجدث بأن أسهل عمل يمكن أن يقوم به المرء هو حفظ آيات من كتاب الله تبارك وتعالى. وهذه ليست تجربتي فقط بل إن كل من حفظ كتاب الله وأتقن تلاوته وأحكامه يخبرك الحقيقة ذاتها. ولكن إذا كان حفظ القرآن سهلاً لهذه الدرجة فلماذا يعاني كثير من المؤمنين من صعوبة الحفظ؟

    وتجد آخرين يشكون سرعة النسيان فما هو الحل؟ قبل كل شيء يجب أن نتذكر قول الله تعالى عن القرآن: (ولقذ يسزنا الْقرآن للذكر فهلْ مِنْ مذكر) [القس: 0١١]. هذه الآية تؤكد أن القرآن ميسر لكل من أحب أن يتذكرء وتيسير القرآن يشمل تلاوته وحفظه وفهمه وتدبره وعجائيه…. إذن الحقيقة الإلهية التي ينبغي علينا أن ندركها أولا هي أن الله تعالى سييسر حفظ القرآن لمن نوى نية صادقة

    لقراءة المزيد عن كتاب طريقة إبداعية لحفظ القرآن بدف انقر على زر التنزيل أدناه للحصول عليه مجانًا

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *