تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » فتح الرحمن في تعليم كلمات القرآن للأطفال والأميين والأعاجم ودور التحفيظ pdf

فتح الرحمن في تعليم كلمات القرآن للأطفال والأميين والأعاجم ودور التحفيظ pdf

    📘 اسم الكتاب: فتح الرحمن في تعليم كلمات القرآن للأطفال والأميين والأعاجم ودور التحفيظ
    👤 اسم المؤلف: عرب القرآن
    🏷️ القسم: القران وعلومها وتفاسيرها
    🗄️ نوع الكتاب: ملف ب د ف – PDF
    💾 حجم الملف 6.8 ميجا بايت
    🖨️ عدد الصفحات 90
    📅 تاريخ الاضافة: 26 يناير، 2023
    👁️ المشاهدات:

    Loading

    🌐 اللغة: العربية
    📖 قراءة الكتاب اونلاين إقرء الكتاب
    📥 رابطة التحميل: تنزيل كتاب PDF

    كتاب فتح الرحمن في تعليم كلمات القرآن للأطفال والأميين والأعاجم ودور التحفيظ

    “كتاب ‘فتح الرحمن في تعليم كلمات القرآن’ هو عمل قيّم من إعداد عرب القرآن، يُنشر بواسطة مكتبة الفتح للنشر والتوزيع. يجسّد هذا الكتاب جهود المؤلفين في تسهيل تعلم كلمات القرآن وفهمها لفئات متعددة من القراء، بما في ذلك الأطفال والأميين والأعاجم.

    تبرز أهمية هذا الكتاب من خلال توجيهنا إلى أن الله تعالى يفتخر بتعيين خدام لكتابه، ويوفِّق الجهود التي تُسهم في تيسير تلاوة القرآن. يتميز هذا الكتاب بتجميعه بين أصول علم التجويد القديمة والأفكار الحديثة التي أنعم الله بها على بعض عباده، مما يُمكِّن المتعلمين من فهم وتطبيق قواعد التجويد بشكل أفضل وأسهل.

    يأخذ الكتاب المتعلمين خطوة بخطوة في رحلة التعلم، بدايةً من فحص النطق السليم لكل حرف بشكل فردي وفي جميع حالاته، ثم إلى تطبيق هذه الحروف في الكلمات، مما يساعد على تذكير المتعلم بكيفية وضع الحرف وتأثير الحركات والمدود والسكنات عليه.

    ومن ثم، يُرشد الكتاب المتعلمين لفهم وتطبيق أحكام التجويد بشكل نظري وعملي، باستخدام أسلوب توضيحي وتطبيقي. يجمع الكتاب بين التنظير والتطبيق، مما يجعله ملائمًا لجميع المستويات والأعمار.

    ‘فتح الرحمن في تعليم كلمات القرآن’ ليس مجرد كتاب، بل هو جزء من منهج متكامل تم اعتماده في العديد من الدول العربية وغيرها، حيث حقق نجاحاً كبيراً. يثبت ذلك من خلال أن الأطفال قادرون على تعلم القراءة والكتابة وتلاوة القرآن بالأحكام قبل سن السادسة، مما يمثل بداية مشرقة لتدبر آيات القرآن والعمل بها ونشر هذه الخيرات.

    في الختام، يحمل الكتاب رسالة قوية للمعلمين، حيث يحث على أن يكونوا قدوة حسنة للأطفال، يعتنون بمظهرهم الإسلامي ويتبنون أخلاق الإسلام في جميع جوانب التعامل معهم. يتميز الكتاب بالرفق واللين في التعامل مع الأطفال، مع التركيز على غرس حب الله وحب رسوله في قلوبهم، وتعزيز قيم الأخوة والتفاهم والحب بينهم. يشدد الكتاب على أهمية الدعاء لأطفال المسلمين وتحفيزهم على تحقيق أقصى إمكاناتهم في الحياة الدنيا والآخرة.

    باختصار، يعتبر ‘فتح الرحمن في تعليم كلمات القرآن’ كتاباً لا غنى عنه لكل من يسعى لتعلم وتعليم كلمات القرآن بشكل صحيح ومبسط، سواء كانوا أطفالاً، أميين، أو أعاجم. يقدم الكتاب منهجاً شاملاً ومنظماً يجمع بين العلم والتطبيق بشكل متناغم، مما يجعله أداة قيمة لفهم وتحسين التلاوة والتجويد، وبالتالي تعزيز التواصل الإيجابي مع كتاب الله الكريم.”

    لقراءة المزيد عن كتاب فتح الرحمن في تعليم كلمات القرآن للأطفال والأميين والأعاجم ودور التحفيظ بدف انقر على زر التنزيل أدناه للحصول عليه مجانًا

    الوسوم:

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *