تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » الإبطال لنظرية الخلط بين دين الإسلام وغيره من الأديان PDF

الإبطال لنظرية الخلط بين دين الإسلام وغيره من الأديان PDF

    الإبطال لنظرية الخلط بين دين الإسلام وغيره من الأديان
    📘 اسم الكتاب:الإبطال لنظرية الخلط بين دين الإسلام وغيره من الأديان PDF
    👤 اسم المؤلف:بكر أبو زيد
    📚 الناشر:دار العاصمة
    🏷️ القسم:العقيدة
    🗄️ نوع الكتاب:ملف ب د ف – PDF
    📅 تاريخ الاضافة:26 يوليو، 2022
    👁️ المشاهدات:

    Loading

    🌐 اللغة:العربية
    📥 رابطة التحميل:تنزيل كتاب PDF

    الإبطال لنظرية الخلط بين دين الإسلام وغيره من الأديان المؤلف: بكر بن عبد الله أبو زيد بن محمد بن عبد الله بن بكر بن عثمان بن يحيى بن غيهب بن محمد (ت ١٤٢٩هـ)

    الإبطال لنظرية الخلط بين دين الإسلام وغيره من الأديان

    فإن نازلة الدعوة إلى الخلط بين دين الإسلام وبين غيره من الأديان الباطلة كاليهودية، والنصرانية، التي تعقد لها أمم الكفر المؤتمرات المتتابعة باسم “التقريب بين الأديان” و”وحدة الأديان” و”التآخي بين الأديان “و”حوار الحضارات” هي أبشع دعائم “الكهفين المظلمين”: “النظام العالمي الجديد” و”العولمة”، الذين يهدفان إلى بث الكفر والإلحاد، ونشر الإباحية وطمس معالم الإسلام وتغيير الفطرة.

    ولهذا أفردت هذا الكتاب لكشف مخاطر هذه النازلة بالمسلمين وبيان بطلانها، وتحذير المسلمين منها.

    وقد نهينا عن هذه النظرية الإلحادية: “وحدة الأديان” في سورة فرضها الله على المسلمين” في جميع صلواتهم في قوله تعالى: {اهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ} {صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلا الضَّالِّينَ} .

    وهذا من جلائل المعاني وأعظم حكم التشريع.

    وقد طبع هذا الكتاب – بحمد الله تعالى – من الطبعة الأولى عام 1417 أربع طبعات، داخل المملكة وخارجها، وكان منها طبعة رئاسة إدارة البحوث العلمية والإفتاء عام 1420.

    والآن هذه الطبعة الثانية فيها إضافات، أهمها:

    • في ص / 16 سياق قوله تعالى: {وَلا تَلْبِسُوا الْحَقَّ بِالْبَاطِلِ} [البقرة / 42] . وتفسير السلف لها: ” لا تلبسوا اليهودية والنصرانية بالإسلام … ” وهذا من جلائل المعاني في القرآن العظيم.
    • في ص / 49-55 نقلان مهمان عن شيخ الإسلام ابن تيمية – رحمه الله تعالى – في أن دين جميع الأنبياء واحد لا يدخله النسخ، شرائعهم متعددة، وجميعها منسوخة بشريعة خاتمهم محمد صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فمن لم يؤمن به وبشريعته فهو كافر. مع التنبيه ص / 45 على خطأ المقولة الحادثة: ” الأديان السماوية”.
    • في آخر الكتاب ملاحق ثلاثة، وهي فتاوى من اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء في: “بطلان الدعوة إلى وحدة الأديان” و”تحريم بناء المعابد الكفرية مثل الكنائس” و”التحذير من وسائل التنصير”

    لقراءة المزيد عن كتاب الإبطال لنظرية الخلط بين دين الإسلام وغيره من الأديان PDF بدف انقر على زر التنزيل أدناه للحصول عليه مجانًا

    0 0 التصويتات
    قيم الكتاب
    المشاركة
    نبهني عن
    guest
    0 تعليقات
    التعليقات على داخل المتن
    عرض جميع التعليقات
    0
    أفكارك مهم، يرجى التعليق.x
    ()
    x