تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » العظمة لأبي الشيخ الأصبهاني تحميل PDF

العظمة لأبي الشيخ الأصبهاني تحميل PDF

    العظمة لأبي الشيخ الأصبهاني
    📘 اسم الكتاب:العظمة لأبي الشيخ الأصبهاني
    👤 اسم المؤلف:أبو الشيخ الأصبهاني
    📚 الناشر:دار العاصمة
    🏷️ القسم:كتب السنة
    🗄️ نوع الكتاب:ملف ب د ف – PDF
    📅 تاريخ الاضافة:14 أغسطس، 2022
    👁️ المشاهدات:

    Loading

    🌐 اللغة:العربية
    📥 رابطة التحميل:تنزيل كتاب PDF

    العظمة لأبي الشيخ الأصبهاني المؤلف: أبو محمد عبد الله بن محمد بن جعفر بن حيان الأنصاري المعروف بأبِي الشيخ الأصبهاني (ت ٣٦٩هـ)

    العظمة لأبي الشيخ الأصبهاني

    حَظِي كتاب العظمة بشهرة واسعة من بين كتب أبي الشيخ، فصار من المتأكد عند العلماء صحة نسبة هذا الكتاب إلى أبي الشيخ، ويدل على ذلك ما يلي:

    • ١ – نسبه إليه جماعة من العلماء ممن ترجم له؛ منهم الذهبي في السير (١٦٧٩) ، وابن حجر في المعجم المفهرس (٧١) ، وابن تغري بردي في النجوم الزاهرة (٤٦) ، والكتاني في الرسالة المستطرفة (ص: ٥٣) ، والبغدادي في هدية العارفين (١٧) ، وسزگين في تاريخ التراث العربي (١٩٦) .
    • ٢ – استفادة العلماء من الكتاب ونسبتهم إياه إلى المؤلف، كما فعل تاج الدين السبكي في طبقات الشافعية الكبرى (٦٨٨) ، وابن حجر في الفتح (٦) ، (١٢٨٣) ، والعجلوني في كشف الخفاء (١٧١) ، وأكثر السيوطي في كتابه الدر المنثور من النقل منه.
    وصف الكتاب ومنهجه
    • ١ – أما عن موضوع الكتاب فهو في بيان عظمة الله تعالى من خلال ما اتصف به من صفات الكمال، وكذلك من خلال بعض المخلوقات العظيمة كالملائكة والسماوات والشمس والقمر؛ لأن الذي أوجد هذه المخلوقات وأحكَمَ بِنائَها وخِلْقَتَها أولى منها بالعظمة والقوة، سبحانه وتعالى.
    • ٢ – قسَّم المصنف الكتاب إلى مباحث وأبواب، وجعل لكل منها عنوانًا، وأورد تحت كل ترجمة ما يناسبها من آيات قرآنية وأحاديث وآثار.
    • ٣ – لم يلتزم هذا الترتيب في كل الأبواب، بل ربما أخلى الأبواب والمباحث من الأحاديث المرفوعة، وربما قدم الآثار على الأحاديث.

    لقراءة المزيد عن كتاب العظمة لأبي الشيخ الأصبهاني بدف انقر على زر التنزيل أدناه للحصول عليه مجانًا

    0 0 التصويتات
    قيم الكتاب
    المشاركة
    نبهني عن
    guest
    0 تعليقات
    التعليقات على داخل المتن
    عرض جميع التعليقات
    0
    أفكارك مهم، يرجى التعليق.x
    ()
    x