تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » تحريم كتابة القرآن الكريم بحروف غير عربية تحميل PDF

تحريم كتابة القرآن الكريم بحروف غير عربية تحميل PDF

    تحريم كتابة القرآن الكريم بحروف غير عربية
    📘 اسم الكتاب:تحريم كتابة القرآن الكريم بحروف غير عربية
    👤 اسم المؤلف:أبو سهل صالح علي العَوْد
    📚 الناشر:وزارة الشؤون الإسلامية
    🏷️ القسم:علوم القرآن وأصول التفسير
    🗄️ نوع الكتاب:ملف ب د ق – PDF
    📅 تاريخ الاضافة:1 يونيو، 2022
    👁️ المشاهدات:

    Loading

    🌐 اللغة:العربية
    📥 رابطة التحميل:تنزيل كتاب PDF

    تحريم كتابة القرآن الكريم بحروف غير عربية المؤلف: أبو سهل صالح علي العَوْد

    تحريم كتابة القرآن الكريم بحروف غير عربية

    (1) القرآن العظيم شاهد على أنه عربي (1) قال تعالى: {نَزَلَ بِهِ الرُّوحُ الْأَمِينُ – عَلَى قَلْبِكَ لِتَكُونَ مِنَ الْمُنْذِرِينَ – بِلِسَانٍ عَرَبِيٍّ مُبِينٍ} [الشعراء: 193 – 195] (2) .

    {إِنَّا جَعَلْنَاهُ قُرْآنًا عَرَبِيًّا لَعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ} [الزخرف: 3] (3) . {قُرْآنًا عَرَبِيًّا غَيْرَ ذِي عِوَجٍ لَعَلَّهُمْ يَتَّقُونَ} [الزمر: 28] (4) .

    {وَلَوْ جَعَلْنَاهُ قُرْآنًا أَعْجَمِيًّا لَقَالُوا لَوْلَا فُصِّلَتْ آيَاتُهُ أَأَعْجَمِيٌّ وَعَرَبِيٌّ} [فصلت: 44] (5) . {وَمَا كَانَ هَذَا الْقُرْآنُ أَنْ يُفْتَرَى مِنْ دُونِ اللَّهِ وَلَكِنْ تَصْدِيقَ الَّذِي بَيْنَ يَدَيْهِ وَتَفْصِيلَ الْكِتَابِ لَا رَيْبَ فِيهِ مِنْ رَبِّ الْعَالَمِينَ} [يونس: 37] (6)

    {فَوَيْلٌ لِلَّذِينَ يَكْتُبُونَ الْكِتَابَ بِأَيْدِيهِمْ ثُمَّ يَقُولُونَ هَذَا مِنْ عِنْدِ اللَّهِ لِيَشْتَرُوا بِهِ ثَمَنًا قَلِيلًا فَوَيْلٌ لَهُمْ مِمَّا كَتَبَتْ أَيْدِيهِمْ وَوَيْلٌ لَهُمْ مِمَّا يَكْسِبُونَ} [البقرة: 79] (1) .

    ‌‌[السنة الشريفة الرسول صلى الله عليه وسلم يضع الدستور لكتاب الوحي] في رسم القرآن وكتابته (2) السنة الشريفة

    الرسول – صلى الله عليه وسلم – يضع الدستور لكتاب الوحي في رسم القرآن وكتابته روي أن رسول الله – صلى الله عليه وسلم – قال لمعاوية – رضي الله عنه – وهو من كتبة الوحي -: «ألق الدواة وحرف القلم، وانصب الباء، وفرق السين ولا تعور الميم، وحسن الله، ومد الرحمن، وجود الرحيم، وضع قلمك على أذنك اليسرى، فإنه أذكر لك» (1)

    ‌‌[الصحابة والتابعون يتبعون ما أمرهم به الرسول صلى الله عليه وسلم]

    (3) الصحابة والتابعون يتبعون ما أمرهم به الرسول – صلى الله عليه وسلم – في عهد الصديق كان جمع الصحف التي كتبها الصحابة – رضوان الله عليهم – على العهد النبوي، لم يزيدوا ولم ينقصوا؛ وفي زمن عثمان كان النسخ في المصاحف بيد زيد بن ثابت وبرضا منه، إذ كان كاتب رسول الله – صلى الله عليه وسلم – وعلى مرأى ومسمع من كل الصحابة يومئذٍ. قال الشيخ عبد الحي الكتاني نقلا عن الإمام القسطلاني: ” كان التأليف في الزمن النبوي، والجمع في الصحف في زمن الصديق، والنسخ في المصاحف في زمن عثمان، وقد كان القرآن كله مكتوبا في عهده – صلى الله عليه وسلم – لكنه غير مجموع في موضع واحد، ولا مرتب السور “.

    لقراءة المزيد عن كتاب تحريم كتابة القرآن الكريم بحروف غير عربية بدف انقر على زر التنزيل أدناه للحصول عليه مجانًا

    0 0 التصويتات
    قيم الكتاب
    المشاركة
    نبهني عن
    guest
    0 تعليقات
    التعليقات على داخل المتن
    عرض جميع التعليقات
    0
    أفكارك مهم، يرجى التعليق.x
    ()
    x