تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » صلاة العيدين في المصلى هي السنة تحميل PDF

صلاة العيدين في المصلى هي السنة تحميل PDF

    صلاة العيدين في المصلى هي السنة (ط. المكتب الإسلامي)
    📘 اسم الكتاب:صلاة العيدين في المصلى هي السنة
    👤 اسم المؤلف:ناصر الدين الألباني
    📚 الناشر:المكتب الإسلامي
    🏷️ القسم:مسائل فقهية
    🗄️ نوع الكتاب:ملف ب د ق – PDF
    📅 تاريخ الاضافة:22 يونيو، 2022
    👁️ المشاهدات:

    Loading

    🌐 اللغة:العربية
    📥 رابطة التحميل:تنزيل كتاب PDF

    صلاة العيدين في المصلى هي السنة المؤلف: أبو عبد الرحمن محمد ناصر الدين، بن الحاج نوح بن نجاتي بن آدم، الأشقودري الألباني (ت ١٤٢٠هـ)

    صلاة العيدين في المصلى هي السنة

    يقول الكاتب

    هذه رسالتنا اليوم وموضوعها إثبات أن: صلاة العيدين في المصلى خارج البلد هي السنة

    وقد كنت فكرت في أن اجعلها رسالة جامعة لأحكام صلاة العيدين على نحو رسالة “صلاة التراويح ” ولكن الوقت أداركني حيث لم يبق لعيد الفطر1 إلا بضعة أيام ولذلك فإني اضطررت لحصرها في هذا الموضوع الذي ذكرت راجيا من الله تبارك وتعالى أن ييسر لي قريبا إخراج الرسالة الجامعة ونشرها على الناس آملا أن يتقبلوا رسائلنا بقبول حسن عسى أن أحظى منهم بدعوة صالحة في الغيب تنفعني إن شاء الله {يَوْمَ لا يَنْفَعُ مَالٌ وَلا بَنُونَ* إِلَّا مَنْ أَتَى اللَّهَ بِقَلْبٍ سَلِيمٍ} 2.

    فاعلم أيها القارئ الكريم: أن أولئك المؤلفين كانوا سودوا في رسالتهم “الإصابة” صفحتين كبيرتين “14 – 15” “حول موضوع صلاة العيد في المصلى” تناقضوا فيها تناقضا مخزيا يتبين القارئ منه {مَبْلَغُهُمْ مِنَ الْعِلْمِ} وقد كانوا افتروا علينا في رسالتهم تلك فزعموا أننا نقول: إن صلاة العيد في المساجد لا تصح!

    فقد قالوا: “والسبب في اختيار النبي صلى الله عليه وآله وسلم صلاتها في المصلى لعدم “كذا” توفر الأسباب في المدينة المنورة حيث لا يوجد في المدينة سوى مسجد واحد”.

    وهذا جهل بالغ فالمساجد التي كانت في المدينة في عهده صلى الله عليه وسلم كثيرة معروفة أشهرها “مسجد قباء” و “مسجد القبلتين” و “مسجد الفتح”. وفي هذه المساجد آثار صحيحة كثيرة في كتب السنة وذكر الحافظ في “الفتح” “1 / 445″، مساجد أخرى بأسمائها فليرجع إليه من شاء.

    وقصدهم من هذه الدعوى الباطلة التوسل إلى تعطيل سنة صلاة العيد في المصلى باختلاق هذه العلة الكاذبة وهي: “أن المدينة لم يكن فيها سوى مسجده صلى الله عليه وسلم”. وهو بزعمهم لا يتسع للمصلين صلاة العيد!

    لقراءة المزيد عن كتاب صلاة العيدين في المصلى هي السنة بدف انقر على زر التنزيل أدناه للحصول عليه مجانًا

    0 0 التصويتات
    قيم الكتاب
    المشاركة
    نبهني عن
    guest
    0 تعليقات
    التعليقات على داخل المتن
    عرض جميع التعليقات
    0
    أفكارك مهم، يرجى التعليق.x
    ()
    x