تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » يا بنتي pdf

يا بنتي pdf

    📘 اسم الكتاب: يا بنتي
    👤 اسم المؤلف: علي الطنطاوي
    🏷️ القسم: الأسرة والمرأة المسلمة
    🗄️ نوع الكتاب: ملف ب د ف – PDF
    💾 حجم الملف 0.25 ميجا بايت
    🖨️ عدد الصفحات 28
    📅 تاريخ الاضافة: 2 فبراير، 2023
    👁️ المشاهدات:

    Loading

    🌐 اللغة: العربية
    📖 قراءة الكتاب اونلاين إقرء الكتاب
    📥 رابطة التحميل: تنزيل كتاب PDF

    كتاب يا بنتي

    يا بنتي

    يا بنتي بقلم الشيخ على الطنطاوى هدية من :مجوهرات المغربل بالمدينة المنورة

    يقول

    أنا أكتب وأخطب من ستين سنة، فما قدر لمقالتين نشرتهما من الذيوع ما قدر لهاتين المقالتين، ولا سيما مقالة (يا بنتي) كتبتها وأنا أمشي إلى الخمسين وأنا اليوم أقرع باب الثمانين، أسأل الله دوام الصحة وحسن الخاتمة وأن يجزي خيراً من يمد يديه من القراء ويقول : آمين.

    طبعت مقالة (يا بنتي) سناً وأربعين طبعة علمت بها، ولعلها طبعت غيرها ولم أعلم بها، فقد أبحت لمن يشاء أن يطبعها على أن يوزعها بالمجان أو بالربح القليل .

    ونحن نهاجم اليوم من طريقين: طريق الشبهات، وطريق الشهوات والأول مرض أشد خطراً وأكبر ضرراً، ولكنه بطيء السريان فليس كل من تلقى إليه شبهة يقبلها، ولكن كل من تثار له من الشباب شهوة يستجيب لها، فهو مرض سريع الانتشار كثير. العدوى، وإن كان يُضني ولا يفني ويؤذي ولا يميت، والأول كفر وهذا يوصل إلى الفسق .

    وقد كتبت بعدها وحاضرت وأذعت وحدثت كثيراً كثيراً، ولكن بقي لهذه المقالة بفضل الله أثرها في نفس قارئها وقارئتها، أسأل الله أن ينفع بها وأن يثيبني ويثيب ولدي وصهري محمد نادر حتاحت الذي ينشرها اليوم عليها .

    ولم أبدل فيها ولا في أختها (يا ابني) حرفاً. كيف وقد قرئت في الشرق والغرب، وطبعت في الشام

    والأردن ومصر والعراق وترجمت فيما علمت إلى أوسع لغتين انتشاراً وأكثر اللغات ناطقين بها: الإنكليزية والأوردية، وصارت ملكاً للقراء فكيف أبدل فيها؟ مكة المكرمة : ١٢ ربيع الأول/ ١٤٠٦ هـ. على الطنطاوي________________

    يابنتي

    يا بنتي، أنا رجل يمشي إلى الخمسين(۱)، قد فارق الشباب وودع أحلامه وأوهامه، ثم إني سخت في البلدان، ولقيت الناس، وخبرت الدنيا، فاسمعي مني كلمة صحيحة صريحة من سني وتجاربي، لم تسمعيها من غيري .

    لقد كتبنا ونادينا ندعو إلى تقويم الأخلاق، ومحو الفساد، وقهر الشهوات حتى كلت منا الأقلام، وملت الألسنة، وما صنعنا شيئاً، ولا أزلنا منكراً، بل إن المنكرات لتزداد، والفساد ينتشر، والسفور والحسور والتكشف تقوى شرته، وتتسع دائرته، ويمتد من بلد إلى بلد، حتى لم يبق بلد إسلامي – فيما أحسب – في نجوة منه، حتى الشام التي كانت فيها الملاءة السابعة، وفيها الغلو في حفظ الأعراض، وستر العورات، قد خرج نساؤها سافرات حاسرات، كاشفات السواعد والنحور. …

    ما نجحنا وما أظن أننا سننجح. أتدرين لماذا؟ لأننا لم نهتد إلى اليوم إلى باب الإصلاح، ولم نعرف طريقه إن باب الإصلاح أمامك أنت يا بنتي، ومفتاحه بيدك، فإذا آمنت بوجوده، وعملت على دخوله صلحت الحال.

    صحيح أن الرجل هو الذي يخطو الخطوة الأولى في طريق الإثم، لا تخطوها المرأة أبداً، ولكن لولا رضاك ما أقدم، ولولا لينك ما اشتد، أنت فتحت له وهو الذي دخل قلت للص:

    تفضل … فلما سرقك اللص، صرخت : أغيثوني يا ناس سُرقت… ولو عرفت أن الرجال جميعاً ذئاب وأنت النعجة لفررت منهم قرار النعجة من الذئب، وأنهم جميعاً لصوص، لاحترست منهم احتراس الشحيح من اللص.

    وإذا كان الذئب لا يريد من النعجة إلا لحمها فالذي يريده منك الرجل أعز عليك من اللحم على النعجة، وشر عليك من الموت عليها، يريد منك أعز شيء عليك عفافك الذي به تشرفين، وبه تفخرين، وبه تعيشين وحياة البنت التي فجعها الرجل بعفافها أشد عليها بمئة مرة من الموت على النعجة التي فجعها الذئب بلحمها … إي والله ، وما رأى شاب فتاة إلا جردها بخياله من ثيابها ثم تصورها بلا ثياب .

    إي والله ، أخلف لك مرة ثانية، ولا تصدقي ما يقوله بعض الرجال من أنهم لا يرون في البنت…

    لقراءة المزيد عن كتاب يا بنتي بدف انقر على زر التنزيل أدناه للحصول عليه مجانًا

    0 0 التصويتات
    قيم الكتاب
    المشاركة
    نبهني عن
    guest
    0 تعليقات
    التعليقات على داخل المتن
    عرض جميع التعليقات
    0
    أفكارك مهم، يرجى التعليق.x
    ()
    x